السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تسُرّنا زيارتكم للمدونة، ونسأل الله أن ينفعكم بمحتواها ويزيدكم من فضله

الاثنين، 5 أكتوبر 2015

قال وقلت ١١٣: هل نصف كل حليق اللحية بأنه مخنث؟


قال لي: بالنسبة لقول بعض العلماء عن حلق اللحية أنه من أفعال المخنثين، هل نصف كل حليق اللحية بأنه مخنث؟
قلت: لا، إنما وصفهم بذلك بالنسبة للعرف في بلده وعنده، وهي كلمة قالها للزجر عن حلق اللحية فهو محرم اتفاقاً.
وانتبه الكلام في حلق اللحية بمعنى إزالتها واستئصالها من أصلها بالموسى، والله الموفق.
فائدة :
الإشارة في الكلام إلى ما جاء في حاشية ابن عابدين (2/ 418): " مطلب في الأخذ من اللحية .
قوله ( وأما الأخذ منها الخ ) بهذا وفق في الفتح بين ما مر وبين ما في الصحيحين عن ابن عمر عنه أحفوا الشوارب واعفوا اللحى ؛
قال: لأنه صح عن ابن عمر راوي هذا الحديث أنه كان يأخذ الفاضل عن القبضة فإن لم يحمل على النسخ كما هو أصلنا في عمل الراوي على خلاف مرويه مع أنه من غير الراوي وعن النبي يحمل الإعفاء على إعفائها عن أن يأخذ غالبها أو كلها كما هو فعل مجوس الأعاجم من حلق لحاهم .
ويؤيده ما في مسلم عن أبي هريرة عنه جزوا الشورب واعفوا اللحى خالفوا المجوس
فهذه الجملة واقعة موقع التعليل
وأما الأخذ منها وهي دون ذلك كما يفعله بعض ... ومخنثه الرجال فلم يبحه أحد. وَأَخْذُ كُلِّهَا فِعْلُ يَهُودِ الْهِنْدِ وَمَجُوسِ الْأَعَاجِمِ فَتْحٌ.اهـ ملخصا


كشكول ١١٠٢: اليوم الأمة الإسلامية... تعيش فتنة


اليوم الأمة الإسلامية في شرقها وغربها وشمالها وجنوبها ... تعيش فتنة بسبب هذه الاحداث التي كثر فيها الهرج (القتل).
فتنة في المجتمع حيث اتخذ الناس امورا وجعلوها سنة فاذا غيرت قيل: غيرت السنة.
واصل الفتنة تعريض الذهب للنار ليتميز خالصه من زيفه.
وهذه الفتن ارهاص يميز الله به الطيب من الخبيث اما الزبد فيذهب جفاء اما ما ينفع الناس فيمكث في الارض.
وهذا من سنة التدافع في الارض.
فما نشاهده اليوم من احداث هو من هذا الباب ... يعدنا الله به لامر يكون فيه باذن الله تمكين الدين ..
فلنصبر .
ولنلزم السنة.
ولنحذر البدع واهلها .
ولنلزم السمع والطاعة لولاة امرنا في المعروف.
وليعلم كل واحد منا انه على ثغر ... فليلزم وليحذر ان يؤتى الإسلام من جهته.
وفق الله الجميع لطاعته.


كشكول ١١٠١: الرافضة...


جاءني في الواتساب:

الرافضة

قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
الرافضة أكذب طوائف الأمة على الإطلاق ، وهم أعظم الطوائف المدّعية للإسلام غلوا وشركاً .
مجموع الفتاوى [١٧٥/٢٧]

قال ابن تيمية رحمه الله :
والرافضة تدعو إلى إمام معصوم وليس عندهم في الباطن إلا إمام معدوم .
منهاج السنة ١١٥/٤

وليس المنافقون في طائفة أكثر منهم في الرافضة ، حتى أنه ليس في الروافض إلا من فيه شعبة من شعب النفاق .
ابن تيمية -[ منهاج السنة 3/374 ]

قال ابن تيمية رحمه الله :
قال القاضي : ومن قذف عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه كفر بلا خلاف .
الصارم المسلول ١٠٦٦/٣

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
"الرافضة حمير اليهود يركبون عليهم في كل فتنة"[منهاج 📚السنة(20/ 21-1)]

قال ابن تيمية رحمه الله :
وقال أبو حاتم : حدثنا حرملة قال :
سمعت الشافعي يقول : لم أرَ أحداً أشهد بالزور من الرافضة.
منهاج السنة ٦٠/١

قال ابن تيمية رحمه الله :
النصارى الذين قاتلهم المسلمون بالشام كانت الرافضة من أعظم أعوانهم .
المنهاج ٣٧٨/٣

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" الرافضة من أجهل الناس وأضلهم كما أن النصارى من أجهل الناس. والرافضة من أخبث الناس كما أن اليهود من أخبث الناس ففيهم نوع من ضلال النصارى ونوع من خبث اليهود ".
منهاج السنة (2/65)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" الرافضة ...أعظم عباداتهم عندهم: لعن المسلمين من أولياء الله مستقدمهم ومستأخرهم ".
-[ مجموع الفتاوى ٢٨/ ٤٨٨]

قال ابن تيمية رحمه الله: 
رؤوس الرافضة والجهمية كانوا منافقين زنادقة
وأول من ابتدع الرفض كان منافقاً
وكذلك التجهم أصله زندقة ونفاق
الفتاوى [ ج ٣ ص٣٥٣].
قال ابن تيمية رحمه الله:
"الرافضة أمة مخذولة ليس لها عقل صحيح، ولا نقل صريح ولا دين مقبول، ولا دنيا منصورة."
[إقتضاء الصراط المستقيم لابن تيمية 439]
الرافضة
قال ابن القيم رحمه الله :
"الرافضة أبعد الناس من الإخلاص،وأغشهم للأئمة ؛ والأمة،وأشدهم بعدا عن جماعة المسلمين ".
مفتاح دار السعادة 1-73
قال ابن القيم رحمه الله:
"ولقد أصبح هؤلاء الشيعة عاراً على بني آدم يسخر منهم كل عاقل". 
(المنار المنيف ص152)
قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله:
ليست الرافضة من الإسلام في شيء.
طبقات الحنابلة جـ١صـ٣٢
قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله :
من شتم أصحاب النبي ﷺ لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين. 
السنة للخلال ٧٧٩
قال الامام مالك رحمه الله :
" الذي يشتم أصحاب رسول الله ليس له سهم -أو قال نصيب - في الإسلام " .
الإبانة الصغرى ص : 123
قال أشهب رحمه الله :
سئل مالك عن الرافضة 
فقال : 
ﻻ تكلمهم ولا ترووا عنهم فإنهم يكذبون. 

منهاج السنة 60/1

كشكول ١١٠٠: من جرائم الرافضة عبر الزمن


جاءني عبر الواتساب
من جرائم الرافضة عبر الزمن؛ فهل من معتبر؟!

من تاريخ الرافضة الأسود

في سنة 23هجرية قام أبو لؤلؤة المجوسي بقتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهذا المجوسي رمز من رموز الرافضة لهذا سموه (بابا علاء الدين) و(بابا شجاع الدين) وله مشهد في ابران مزار.

وفي سنة 35 هجرية قتل الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه بسبب تأليب عبد الله ابن سبأ الثوار عليه.فقد كان يعتقد ابن سبأ الألوهية في علي والوصية بالخلافة له وغير ذلك.

وفي يوم عاشوراء من شهر المحرم سنة 61 هجرية قتل الحسين بن علي رضي الله عنه بسبب تخلي الروافض عنه وأسلموه لخصومه .

وفي سنة 317 هجرية وصل أبو الطاهر الرافضي إلى مكة فقتل الحجاج في المسجد الحرام واقتلع الحجر الأسود وأعيد من الأحساء في سنة 339 هجرية بشفاعة حاكم مصر العبيدي.

وفي سنة 408 هجرية ادعى الحاكم بأمر الله العبيدي الفاطمي الألوهية وقد حاول هذا الرافضي نبش قبر الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ مرتين.الأولى بعث فيها أبا الفتوح لنبش الموضع الشريف فهاج عليه الناس ومنعوه من ذلك.والثانية :أرسل هذا الرافضي رسولا إلى المدينة وسكن قرب الحرم وحفر تحت الأرض ليصل إلى القبر فاكتشف الناس أمره فقتلوه.

وفي سنة 500 هجرية بنى الرافضة مشهدا بمصر يقال له (تاج الحسين) وزعموا أن به رأس الحسين وما زال بعض الرافضة يحجون إليه إلى يومنا هذا.

وفي سنة 656 هجرية قام الخائنان للاسلام والمسلمين نصير الدين الطوسي وابن العلقمي وأدخلوا التتار إلى بلاد الإسلام فقتلوا مليوني مسلم تقريبا.

وفي سنة 907 هجرية قامت الدولة الصفوية الرافضية بإيران على يد مؤسسها الشاه إسماعيل ابن حيدر الصفوي وقد قتل مليون مسلم تقريبا بسبب رفضهم اعتناق مذهب الرافض.ولما قدم بغداد أعلن سبه للخلفاء الراشدين وقتل من لم يسلك ديانة الرفض ونبش قبور كثير من أموات أهل السنة كما فعل بقبر أبي حنيفة رحمه الله.

وفي سنة 1218 هجرية قدم رافضي من العراق إلى الرياض وأظهر الزهد والتنسك ولما أتيحت له الفرصة صلى في مسجد الطريف بالدرعية خلف الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود رحمه الله فقتله بخنجر في صلاة العصر وهو ساجد .

وفي سنة 1399 هجرية قامت الدولة الرافضية في إيران على يد الخميني بعد الإطاحة بنظام الشاه.

وفي سنة 1405هجرية قامت حركة أمل الشيعية بقيادة نبيه بري وموسى الصدر، وبدعم من اللواء السادس الشيعي من الجيش اللبناني، وبتعاون من الدروز الشيعة ،بأعمال وحشية وجرائم بشعة وشن الهجوم على مخيمي صبرا وشاتيلا ومخيم برج البراجنة واستمرت المجزرة قرابة الشهر، ليجري على الفلسطينيين فيها من القتل والتعذيب مالم يروه من قبل!!". انظر الفاضح لمذهب الشيعة الإمامية (ص: 110)وماذا تعرف عن «حزب الله» (ص: 3).

وفي سنة 1407 هجرية يوم الجمعة السادس من ذي الحجة قام الرافضة التابعون لولاية الخميني بالمسيرات والمظاهرات الغوغائية في حرم الله يرددون (الموت لامريكا الموت لاسرائل)واحدثوا الفوضى واعمال الشغب فقتل (402) قتيلا واصيب (649) مصابا وكسروا أبواب المتاجر وحطموا السيارات وأشعلوا النار فيها وقد ادانت هذا الحادث(44) دولة.

وفي حج عام 1409 هجرية مساء اليوم السابع من شهر ذي الحجة قام جماعة من الروافض بزرع متفجرات مدمرة في مكة المكرمة حول المسجد الحرام ونتج عن ذلك التفجير قتل رجل باكستاني وإصابة (16) شخصا وخسائر مادية فقبض على الجناة وأقيم عليهم حد القتل في سنة 1410 هجرية.

وفي سنة 1410 هجرية توفي زعيم الرافضة الخميني وبنى له الشيعة كعبة على قبره مثل الكعبة المشرفة يطوفون حولها.

وفي سنة 1418 هجرية صدرت عن المؤتمر الإسلامي العام الثالث فتوى اكثر من الف عالم يكفر الخميني وتضليله.

وفي هذه السنوات قامت ايران بدعم الحوثي ماديا وعسكريا وسياسيا واعلاميا وجعلته بواسطة دول الكفر والاستكبار يهيمن على الحكومة اليمنية ويخضعها بعد ان قتل بسبب ذلك الاف اليمنيين.

ومن ضمن التاريخ الاسود للرافضة فرض رافضة اليمن الحصار على طلاب العلم في دماج بما في ذلك الاطفال والنساء والشيوخ وضرب البيوت والمساجد على من فيها من السكان والمصلين بالاسلحة الثقلية والخفيفة والمتوسطة ليلا ونهارا ضربا متواصلا .وقد استمر الحصار السابق اكثر من سبعين يوما والحصار الثاني اكثر من مائة يوم ثم اخيرا اخرج رافضة اليمن اهل صعدة من بلادهم.

هذه هي بعض الحقائق عن الرافضة باختصار شديد جدا.

كشكول ١٠٩٩: البشاشة من أنوار القلب


جاءتني على الواتساب
البشاشة من أنوار القلب
البَشَاشَة لغة : هي طلاقة الوجه، وقد بَشِشْت به، أَبَشُّ بَشَاشَةً، ورجل هَشٌّ بَشٌّ، أي طَلْق الوجه طيب (الصحاح 1/44)
البَشَاشَة اصطلاحا هي: طلاقة الوجه، مع الفرح، والتَّبسُّم، وحسن الإقبال، واللُّطف في المسألة ( الترغيب و الترهيب 1/73)
وردت أحاديث من السُّنَّة النَّبويَّة، تحثُّ على البَشَاشَة وطلاقة الوجه، ومن هذه الأحاديث:
- عن أبي ذرٍّ رضي الله عنه، قال: قال لي النَّبي صلى الله عليه وسلم:(لا تحقرنَّ من المعروف شيئًا، ولو أن تلقى أخاك بوجه طَلْق) رواه مسلم
- عن جابر بن عبد الله، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كلُّ معروف صدقة، وإنَّ من المعروف أن تلقى أخاك بوجهٍ طَلْق) رواه الترمذي و صححه الألباني
و المراد بقوله " بوجه طلق " : أي بوجه ضاحك مستبشر، وذلك لما فيه من إيناس الأخ المؤمن، ودفع الإيحاش عنه، وجبر خاطره، وبذلك يحصل التَّأليف المطلوب بين المؤمنين) (دليل الفالحين 2/356)
ومن الخطأ اعتبار البشاشه منافيه للورع والتقوى فقد عدها الرسول صلى الله عليه وسلم من جملة أفراد المعروف الذي يثاب عليه ..
بل قدمه بالذكر على بقيت أبواب الصدقات كما في قوله :
عن أبي ذر رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( تبسُّمك في وجه أخيك لك صدقة، وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة، وإرشادك الرَّجل في أرض الضَّلال لك صدقة، وبصرك للرَّجل الرَّديء البصر لك صدقة، وإماطتك الحجر والشَّوكة والعظم عن الطريق لك صدقة، وإفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة) رواه الترمذي و صححه الألباني
قال ابن عيينة : " البَشَاشَة مصيدة المودَّة، و البِرُّ شيء هيِّن، وجه طليق، وكلام ليِّن. وفيه رَدٌّ على العالم الذي يصَعِّر خدَّه للناس، كأنَّه معرض عنهم، وعلى العابد الذي يعبِّس وجهه ويقطِّب جبينه، كأنَّه منزَّهٌ عن النَّاس، مستقذر لهم، أو غضبان عليهم.

قال الغزالي : ولا يعلم المسكين أنَّ الورع ليس في الجبهة حتى يُقَطَّب، ولا في الوجه حتى يُعَفَّر، ولا في الخدِّ حتى يُصَعَّر، ولا في الظَّهر حتى ينحني، ولا في الذَّيل حتى يُضَمَّ، إنَّما الورع في القلب " فيض القدير(3/226)